بــــدو الكـــــويــــــــت


    دعاء ألقاه الشيخ محمد جبريل في ليلة القدر

    شاطر
    avatar
    مستانسين

    المساهمات : 26
    تاريخ التسجيل : 16/07/2009

    دعاء ألقاه الشيخ محمد جبريل في ليلة القدر

    مُساهمة  مستانسين في الخميس يوليو 16, 2009 5:17 am


    اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك.. لك الحمد يا ربنا بالإسلام.. ولك الحمد بالقرآن.. ولك الحمد بالأهل والمال والمعافاة.

    الحمد كله من الأزل إلى الأبد لله.. نصر الحق فأعلاه.. وأزهق الباطل ونحاه.. خلق الإنسان فسواه.. شق بصره وسمعه و سمعه و هيأ له طعامه وسُقياه.. ثم نفخ فيه من روحه فأحياه.. جعل له في الأرض علامات.. وفى السماء ثُريات.. وبها ظلمات البر والبحر هداه.

    الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا إن هدانا الله.. نحمده ــ تبارك وتعالى ــ ونطلب رضاه.. و نستعينه ونستهديه ونستغفره ونستنصره على كل من عادانا وعاداه.. ونسأله الهداية والولاية لكل من والاه ونشهد أن لا اله إلا الله ليس له أنداد ولا شركاء ولا أشباه.

    خلق السماوات والأرض.. والليل أغطشه والنهار جلاه.. خلق الخلق فهذا أسعده وهذا أشقاه.. وفق العبد الصالح لطاعته وجعل الجنة مأواه.. وأضل الظالم الفاسق وجعل النار مثواه.. أرسل الرسل وأنزل الكتب ليعلم الناس أنه لا اله إلا الله.

    لا اله إلا الله.. لا الله إلا الله.. إلا اله إلا الله.. بها نحيا.. وبها نموت.. وبها نلقى الله.. سبحان الذي تقدست عن الأشياء ذاته.. وتنزهت عن مشابه الأمثال صفاته.. واحد ُ ُ لا قلة.. موجود لا من غلبه.. بالبر معروف.. وبالإحسان موصوف.. معروفُ ُ بلا غاية.. موصوف بلا نهاية ,, أولُ ُ بلا ابتداء.. آخرُ ُ بلا انتهاء.. أمرهُ بين الكافِ والنون.. بذكره أنِس المخلصون.. ورؤيته تقَر العيون.. وبتوحيده يبتهج الموحدون.. هَدى أهل طاعته إلى صراطه المستقيم.. وأباح أهل محبته جنات النعيم.. ويرى حركات أرجل النمل في جنح الليل البهيم.. يسبحه الطير في وكره.. ويمجده الوحش في قفرة.. محيط بعمل العبد في سره وفى جهره.. وكفيلُ ُ للمؤمنين بتأييده ونصره.. وتطمئن القلوب الوجله بذكره.. وكشف ضره.. ومن آياته أن تقوم السماء والأرض بأمره.. أحاط بكل شيء علما.. غفر ذنوب المسلمين كرماً وحلماً.. ليس كمثله شيء.. ليس كمثله شيء.. ليس كمثله شيء.. وهو السميع البصير.. ونشهد أن محمداً عبده ورسوله.. خاتم أنبيائه ورسله ومصطفاة.. والمحفوظُ بالعناية.. المحفوف بالرعاية.. والأثير لدى مولاه.. ابنُ الذبيح.. وبشرى المسيح.. ودعوة المنيب الأواه.. مسك الحديث كلامه.. ورحمةُ ُ من الله سلامه.. وشمس الشموس محيّاه.

    بغيتهُ الصبر.. ورداؤه الفقر.. وقرةُ عينه في الصلاة.. نطقه ذكر.. وصمته فكر.. وكفلق الصبح رؤياه.. تصديقه السلام.. وإتباعه إيمان.. وسنته حبل النجاة.. تَشرُف الآذان باسمه.. وتطهر الأفواهُ بذكره.. وتهفو القلوبُ لرؤياه.. أتم الإلهُ نعمتهُ عليه.. وبالجلال والكمال حياه.

    أسرى به من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى.. والى السماوات العلى أرقاه.. وأوصله إلى مستوى سمع فيه صريف الأقلام.. ومن عليائه ناداه.. السلام عليك أية النبي ورحمه الله.. السلام عليك أيها النبي ورحمه الله.

    اللهم صلى وسلم وبارك عليه.. وعلى كل من والاه.. ونهج سبيله.. وترسم خطاه.. وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه.

    اللهم اهدنا يمن هديت.. وعافنا فيمن عافيت.. وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا فيمن أعطيت.. وقنا واصرف عنا شر ما قضيت.. سبحانك تقضى ولا يقضى عليك انه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت.. تباركت ربنا وتعاليت.. فلك الحمد على ما قضيت ولك الشكر على ما أنعمت به وأوليت.. نستغفرك ونتوب إليك.. ونؤمن بك ونتوكل عليك.. ونثنى عليك الخير كله أنت الغنى ونحن الفقراء إليك.. أنت القوى ونحن الضعفاء إليك.. أنت العليم ونحن الجهلاء إليك.

    اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها.. وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.. اللهم أنت ربنا لا اله إلا أنت خلقتنا ونحن عبيدك.. ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا.. نعوذ بك من شر ما صنعنا.. ونبوء لك بنعمتك علينا.. ونبوء بذنوبنا.. فأغفر لنا.. فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

    اللهم لك أسلمنا.. وبك آمنا.. وعليك توكلنا.. واليك أنبنا.. وبك خاصمنا.. واليك حاكمنا.. فأغفر لنا ياربنا ما قدمنا.. وما أخرنا.. وما أسررنا وما أعلنا.. وما أسرفنا.. وما أنت أعلم به منا.. أنت المقدم وأنت المؤخر لا اله إلا أنت.. لا اله إلا أنت. لا اله إلا أنت.


    اللهم إنا نسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبتنا وإذا سئلت به أعطيتنا.. وإذا استرحمت به رحمتنا.. وإذا استفرجت به فرجت عنا.. ونسألك ياربنا باسمك الذي وضعته على السماوات فاستقلت.. وعلى الأرض فأستقرب.. وعلى الجبال فرست.. وعلى النهار فستنار وعلى الليل فأظلم.. ونسألك باسمك الذي استقل بع عرشك.. ونسألك باسمك الطهر الطاهر.. الأحد الصمد الوتر.. المُنزل في كتابك.. وبعظمتك وكبريائك.. وبنور وجهك الكريم.. أن ترزقنا القرآن والعمل به.. وأن تسكنه شفاف قلوبنا.. ولحمنا.. ودمنا.. وتستعمل به أجسادنا.. وترحمنا به في الدنيا والآخرة.. اجعله حجة لنا لا علينا.. اجعله لنا في الدنيا قرينا.. وفى القبر مؤنسا.. وعلى الصراط نورا.. وفى القيامة شفيعا.. والى الجنة رفيقا.. ومن النار سترا وحجابا.. والى الخيرات كلها دليلاً وإماما.. بحولك وقوتك يا أ:رم الأكرمين.. فإنه لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الراحمين.

    يا من أظهر الجميل.. وستر القبيح.. يا من لا يؤاخذه بالجريرة.. يا من لا يهتك الستر.. يا عظيم العفو.. يا حسن التجاوز.. يا واسع المغفرة.. يا باسط اليدين بالرحمة.. يا باسط اليدين بالعطايا.. يا سميع كل نجوى.. يا منتهى كل شكوى.. يا كريم الصفح.. يا عظيم المن.. يا مقبل العثرات.. يا مبتديا بالنعم قبل استحقاقها.

    يا رباه.. يا سيداه.. نسألك يا ربنا إلا تُشوه خَلقنا بالنار.. اللهم أجرنا من حر النار.. ومن خزي النار.. ومن كل عمل يقربنا إلى النار.. وأدخلنا الجنة مع الأبرار.برحمتك يا عزيز يا غفار.. يا من بفضله وكرمه يعفو عن المذنبين.. فاعف عنا وأغفر لنا وارحمنا.. وأستجب دعاءنا واشف مرضانا.. وارحم موتانا.. واجبر كسرنا.. وأجرنا من مضلات الفتن ما أحييتنا.
    avatar
    المطيري
    Admin

    المساهمات : 51
    تاريخ التسجيل : 15/07/2009
    الموقع : الاداره

    رد: دعاء ألقاه الشيخ محمد جبريل في ليلة القدر

    مُساهمة  المطيري في الخميس يوليو 16, 2009 5:36 am

    جزاك الله الف الف الف خير يا بــ ا ــو سعوود ويعطيـك الف عــافـيه مشكوور وما قصرت على الموضوع
    avatar
    علاوي

    المساهمات : 52
    تاريخ التسجيل : 15/07/2009

    رد: دعاء ألقاه الشيخ محمد جبريل في ليلة القدر

    مُساهمة  علاوي في الخميس يوليو 16, 2009 6:07 am

    جـزاكـ اللـ9 خـير يــعـطيــكــ الف الفـ عـــافيــ9 علـىـأ المـوضوع
    avatar
    ماكل الجو

    المساهمات : 30
    تاريخ التسجيل : 15/07/2009

    رد: دعاء ألقاه الشيخ محمد جبريل في ليلة القدر

    مُساهمة  ماكل الجو في الخميس يوليو 16, 2009 6:17 am

    مشكور يا الغالي على الموضوع وبيض الله وجهك
    avatar
    مستانسين

    المساهمات : 26
    تاريخ التسجيل : 16/07/2009

    رد: دعاء ألقاه الشيخ محمد جبريل في ليلة القدر

    مُساهمة  مستانسين في الخميس يوليو 16, 2009 6:21 am

    مشكورين على المرور لا هنتو

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 19, 2017 4:42 am